انخطة النشاط الصفى تتمثل فىخطة كل مادة دراسية على حدة وايضا خطة النشاط اللاصفى تتمثل فى الانشطة خارجالفصل وهى نشاط رياضى - مكتبة - صحافةواذاعة - تربية اجتماعية - تربية نفسية - مسرحوالقاء
اطلب من كل مدرس اول ان يجتمع مع مدرسى المادة ووضعخطة شاملة ومتكاملة على مدار العام الدراسى وبعد ان تجمع كل الخطط ضعتصور لخطة متكاملة بناء على خطط المدرسين والمشرفين على الانشطة ثم وزعها على برنامج زمنى
خطةللنشاط الصفى
-1عقد اجتماعاتبالمعلمات لشرح أهداف النشاط وتوضيح أهميته وتكليفهن بأعداد برامج وفقتخصصاتهن وميولهنوتسليمها لوكيلة النشاط
-2 تحديد المعلمات المشرفات على الأنشطة وفقميولهنوخبراتهن ومهاراتهن بالتعاون مع مديرة المدرسة
-3 توعية الطالبات بأهمية الأنشطةوأنواعهاوكيفية الالتحاق بها بما يتفق مع ميولهن ورغباتهن وذلك في بداية العامالدراسي .
-4 إعداد خطة النشاط المدرسي غير الصفي بناءعلى البرامج المقدمة من المعلمات في ضوءالخطة العامة للقسم .
-5 تنظيم ميزانية النشاط ومتابعة صرفها حسب أوجهصرف محددةمن ميزانية مجلس الاؤلياء
-6 تسيير دفة برامج النشاط بالمدرسةوالعملعلى تهيئة البيئة المدرسية المناسبة لمزاولة الطالبات للنشاط بالمدرسةبالتعاون معإدارة المدرسة
إعداد السجلات والملفات الخاصة بالعمل مع جماعات النشاط وفقالتوجيهات الواردة من القسم
-7تقديم التقارير عن سير الأنشطة والاقتراحات والعقبات التي اعترضهاأثناء التنفيذ
-8 توعية أولياء الأموربأهمية النشاط غيرالصفي وتنظيم مساهمات المدرسة في الأنشطة المقامة علىمستوى المدرسة وعلى مستوىالادارة والمحافظة والجمهورية كالمسابقات والمعارض.
-9 تشجيع التجديد والابتكار والإبداع لدىالطالبات عن طريق نادى العلوم
-01إعداد تقارير دورية لمديرة المدرسةولمشرفة النشاط وبيان مدى نجاح الأنشطة والعقبات التى واجهتها وكيفتم التغلب عليهاوالمقترحات لتجديد النشاط.
-11 الاطلاع على سجلات البرامج ووضع الملاحظاتعليها
-21 روح التنافس بين الجماعات وتكريم المتميزمنها بالتعاون مع مديرة ادارة المدرسة ووكيلة النشاط تكريماً للجهود المتميزة
المشاركة قي التقويم النهائي للنشاط في ضوء الأهدافالموضوعة مسبقاً